الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*حنفى يفتتح 5 فروع لمجمعات السلع الغذائية .. إقبال كبير من الشباب على قروض «جمعيتى» بمبلغ 100 ألف جنيه

المصدر: جريدة الاهرام 3/12/2015

كتب ــ محمود عشب:

كشف الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أن هناك إقبالا كبيرا من الشباب منذ فتح باب التقديم لمشروع «جمعيتي» الذى يتضمن منح الشباب قروضا سلعية تتراوح بين 50 و100 ألف جنيه، ويهدف إلى فتح منافذ سلعية فى جميع القرى والنجوع وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وتوفير أكبر قدر من فرص العمل للشباب للحد من البطالة.

وقال الوزير ـ خلال افتتاح 5 منافذ لبيع السلع الغذائية يرافقه الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة ــ إن الآليات والخطط التى تنفذها وزارة التموين بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأخرى أدت إلى خفض واستقرار أسعار السلع الغذائية بنسبة تصل إلى 25%

عن الأسواق وتوحيد سعر اللحوم الطازجة والمبردة بسعر 50 جنيها للكيلو وطرح الدواجن بسعر 20 جنيها للكيلو و«كون وجبتك» بأسعار تتراوح بين 20 و30 جنيها للوجبة الواحدة، وتتضمن بروتينات ونشويات وخضرا وفاكهة وتكثيف وجود السيارت المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية بأسعار مخفضة فى جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح حنفى أن الفروع التى تم تطويرها وتحديثها تتضمن فرعين لشركة المصريين أحدهما بالخليفة والآخر بمنطقة المقطم و3 فروع للمجمعات الاستهلاكية بدير الملاك بحدائق القبة وفرع المقريزى لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية بمنشية البكرى وبميدان «سفير».

وأكد أنه تم تطوير وتحديث أكثر من 500 فرع لفروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، وجار حاليا تطوير بقية الفروع لتماثل فروع السلاسل التجارية بالقطاع الخاص.

20 يوما لصرف نقاط الخبز

دعا الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية المواطنين إلى عدم التزاحم على محال البقالة التموينية أو المجمعات الاستهلاكية لصرف نقاط الخبز من أول يوم حتى لا تكون هناك أحمال زائدة على أنظمة شبكة الكمبيوتر. وأكد أن فترة صرف نقاط الخبز 20 يوما تبدأ أول كل شهر.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع